معلومات عن بعض الزهور




معلومات عن بعض الزهور :
الورد البلدي
الورد البلدي زهرة رائعة الجمال بها اللون الأحمر والبنفسجي وغيرها من الألوان والوردة تلقب " بملكه الزهور " لأن الورد له شكل جميل ورائحة ذكية تمكث طويلاً وتقطف الورود قبل الغروب لإطالة عمر الوردة وتقطف بجزء غير قصير من الفرع بواسطة المقص حتي لا تسلخ شجرة الورد ثم توضع الوردة في الماء بغمر الساق في الماء العميق لمدة ساعة تقريباً .


زهرة اللوتس
هي زهرة كان يتخذها الجيش القديم علماً له , واللوتس نبات بري وزراعي ساقه منتصبة له فروع كثيرة وأزهاره صفراء زاهية اللون يعلوها بعض البقع الحمراء ، ونبات اللوتس يعلو من 15 سم الي 30 سم وزهرة اللوتس فيها مادة ملونة مسكنة مضادة للتشنج ولها قدرة غريبة علي شفاء الالتهابات ، وأزهار اللوتس أزهار رقيقة لا تحتمل النقل من مكان لآخر وكذلك فإن قطفها ليسبب موتها بسرعة وزهرة اللوتس في الأساطير المصرية تعبر عن الطفولة البريئة التي تحلق من قلب الزهرة البيضاء ، وزهرة اللوتس تكبر مع ضوء الشمس وتنبت في البرك الساكنة المياة وفي المستنقعات الواسعة في الفيوم وعلي سطح المياة الهادئة وفي سفح التلال الصحراوية وقد أطلق الفراعنة علي زهرة اللوتس " الجميل " أو " نانقر " لأنها أعظم الأزهار كمالاً وكانت زهرة اللوتس ذات اللون الأزرق سيدة العطور وأزهي من اللوتس الأبيض .

البنفسج
شجرات البنفسج تكون كالأعشاب صغيرة ولكنها شجيرات زينة أوراقها علي هيئة اقراص لها عنق طويل وزهورها في محاور الشجيرات ، كل زهرة تنبت في فرع ولها نصل غير طويل ولون الزهور ابيض أو بنفسجي ، البنفسج أوراقه علي شكل قلب وأزهاره سيقانها طويلة وهي صفراء أو زرقاء وتقتطف أزهار البنفسج في الساعات المبكرة من الصباح لأن رائحتها أقوي وفي الصباح الباكر ولكن زهور البنفسج لا تعيش طويلاً بعد القطف خارج الماء لأن اعناقها تذيل بسرعة ولذلك يراعي وضعها في الماء مباشرة أو نقلها الي مكان آخر مع لفها في ورق لحمايتها في أثناء النقل .


النرجس
أوراقه تشبه الأقراص الخماسية أو سداسية العدد ، وصفحة الورق منتصبة ويتوج النبات زهرتان كبيرتان لونها كبريتي ، وأزهار النرجس البلدي تُقطف في الصباح الباكر وتكون رائحتها نفاذة وأقوي من التي تُقطف في منتصف النهار لانها تكون حينذاك قليلة الزيوت العطرية التي تتبخر مع ارتفاع درجة حرارة الجو .


الكاميليا
بنات شجيري تنبت أزهاره في الشتاء والربيع وأزهار الكامليا وردية أو حمراء أو بيضاء وهو نبات جميل يعيش في الظل لا يحتاج الا الي كمية قليلة من ضوء الشمس ولكن يحتاج الي النور كثيراً ، ويمكن زراعه الكاميليا بالبذور أو الغرس وكذلك يمكن قطع عقله بها براعم من ساق أحد النباتات وزراعتها من سبتمبر وحتي فبراير من كل عام .


الصفصاف
شجرة كبيرة تنبت علي شواطئ الترع والمصارف ، وترتفع الي نحو نحو 25 متراً وفروعها متوسطة الانبساط ومنتصبة الشكل لونها أخضر زيتي يعلوه زغب ابيض ، أوراقها مدببة الأطراف ، طول الورق 12 سم وعرض 3 سم نصل الشجرة منشاري الحافة ، بها بعض الزهور الصفراء وأغلب الأزهار لونها أبيض وهي شجرة للزينة والجمال الرائع .


ست الحسن
نبات جميل اسمه العلمي " بيلادونا " وهي تنبت في البلاد الحارة والمعتدلة وهو عشب وليس شجرة برية يبلغ ارتفاعه 600 الي 4150 سم ، جذورها غليظة وساقها قوية منتصبة واوراقها بيضاوية الشكل وأكنها لذجة ولكنها دهنية ، أما زهور ست الحسن علي شكل جرس أحمر جميلة الشكل ولها ثمار قروية خضراء ثم يتحول لونها كزهرة حمراء ثم تتحول الي اللون الأسود بعد النضج وهي لا تؤكل لأنها سامة تنضج لانتاج البذور .


زهور الحناء
الحناء شجيرة زراعية جذورها حمراء وسيقانها وأغصانها زغبية اللحاء وبيضاء اللون أوراقها متقابلة وصغيرة بها عنق علي شكل السنام وهي خضراء زاهية وتستعمل الأوراق والأزهار لصبغ الشعر وتقويته لمعالجته .


زهرة الحمص
نبات عشبي زراعي حول ساقه قرععاء قاسية وبرة تعلو من 30 الي 50 سم أوراقه مركبة ووريقاته بيضاوية مسننة أزهاره محورية الارتكاز لونها يميل الي الاحمرار والأبيض أما ثمار الحمص فهو قرون علي شكل البيضة طرفها معقوف وهذه الثمرة جميلة الطعم ولها فوائد صحية .


زهور دوار الشمس
زهرة نبات دوار الشمس نبات طويل متوسط الساق ولكنه أجوف وهذه الزهرة مثل قرص الشمس تتفتح مع أول ضوء للشمس وتلتفت للمشرق وتظل تتحرك مع تحرك الشمس حتي تصل الي مغربها ونبات عباد الشمس نبات زراعي طوله نحو مترين ساقه جامدة منتصبة ولحاؤه ضعيف وأوراقه كبيرة علي شكل قلب ونبات عباد الشمس يعده الهنود مقدساً ويحبه الشارع المصري .


زهر الصبار
هو زهر لونه أصفر وكبير الحجم هو نبات لحمي يكتز بمادة الكلورفيل الخضراء يعلو من 2 الي 5 أمتار وألواحه الحولية بيضاوية الشكل وطولها من 30 الي 40 سم وعرضها من 20 الي 50 سم عوده أخضر وله شوك طويل تمتاز الأزهار بأن فيها مواد لعابية وسكرية وحامض الليمون وحامض التفاح وثمرته مغذية جداً .


زهور السوسن
السوسن الأبيض نبات يعلو من 60 الي 100 سم أزهارها كبيرة فواحة لونها أزرق ووسطها لون اصفر وأوراق نبات السوسن مفصلية الشكل وساقه قوية وهناك بعض الزهور لونها أبيض ويعلوها توشيح أحمر ورقشة قرمزية وضلعها أصفر من 5 الي 8 سم .


زهور البردي
نبات البردي نبات طويل من العائلة الخيمية وينبت في المستنقعات في الدلتا وجذوره تتعمق في الطين وسيقانه تمتد الي أعلي علي هيئة مقطع ثلاثي الشكل اما أزهار البردي فهي علي شكل خيمة وذات أحراش كثيفة وهي تشبه قرص الشمس ويستعمل في صناعة الورق البردي للكتابة وكان يسمي الورق الملكي وهو نبات دائم الخضرة وكانت تقدم باقات زهور البردي في المعابد تقرباً من الله وما زال هذا النبات موجوداً في بحر الغزال جنوب نهر النيل .


زهر الرمان
الرمان شجر يبلغ ارتفاعه من 3 الي 5 أمتار ساقه أملس وفروعه منتصبة وأوراقها متقابلة وعلي شكل رمح زهر الرمان خماسي البتلات ولونها ارجواني ويخرج منها ثمار كروية ضخمة بها اسنان الكأس له قشر صلب وتبدأ خضراء اللون ثم تبدأ في الاحمرار مع النضج بداخل الثمار بذور صغيرة تدعي الفرند يحيط بهذه الفرند لب مائع ومهد شجر الرمان بلاد فارس والفراعنة .

القرنفل
أزهار مشهورة من الفصيلة القرنفلية تزرع في البلاد الحارة وهو نبات معمر وأوراقه متقابلة أزهاره صغيرة وبتلات أزهاره ثمانية يدخل في تركيب الأدوية المسكنة للاسنان


زهر النارنج
أزهار النارنج بيضاء منها ماء الزهر ومن قشرة النارنج تصنع المربات وهي شجرة مثمرة دائمة الخضرة لها رائحة عطرية .


الفريز .. والتوت
الفريز نبات عشبي زاحف معمر طويلاً أوراقه ثلاثية مستطيلة المقدمة نصلها خشن الملمس أخضر براق أزهاره عديدة طويلة العنف ثمار الفريز متوسطية أو كبيرة ولكن الشكل الغالب البيضاوي أو القرطسي لونها أحمر فاقع وهي قريبة الشكل من الفراولة مغذية مرطبة للبول ومنقية للدم أما شجر التوت فهو شجر بري وزراعي وتعلو من 8 إلي 15 متراً و أوراقها لها عنق قلبية الشكل خشنة الملمس وأوراقه غذاء لدود القز وثماره حلوة المذاق مستديرة القوام له طرائف مرصوصة شفافة الأهداب .


النعناع
نبات عشبي بري له ساق متفرغة ترتفع من 10 إلي 30 سم لها أوراق صغيرة وأزهارها لونه أخضر تفوح منها رائحة عطرية .
الورود  صور تفوق الجمال
الورود  صور تفوق الجمال 







مقال عن الربيع فصل الزهور :




مقال وصفي عن الربيع ، مقال و تعبير وصفي عن فصل الربيع طويل و قصير و جديد ، مقال وصفي عن الربيع ، مقال و تعبير وصفي عن فصل الربيع طويل و قصير و جديد ، مقال وصفي عن الربيع ، مقال و تعبير وصفي عن فصل الربيع طويل و قصير و جديد ، مقال وصفي عن الربيع ، مقال و تعبير وصفي عن فصل الربيع طويل و قصير و جديد
فصل الربيع من أعدل الفصول وأجملها ، ليله ونهاره معتدلان بين الحر والبرد، ونسيمه معتدل بين اليبوسة والرطوبة، وشمسه معتدلة في العلو والهبوط ، وقمره معتدل في أول درجة من الليالي البيض ، قال بعض العلماء كانت ولادة النبي صلى الله عليه وسلم في شهر ربيع الأول وفي فصل الربيع أيضا، وأنشد في ذلك:

يقـول لسـانُ الحـال مـنهُ وقولُ الحق يعذبُ للسميعِ

فوجهي والزمانُ وشهر وضعي ربيع في ربيـع في ربيعِ

فالربيع حديقة غناء وجمال ساحر، يشهد للحق في سره، ويناجي الخالق بروعة دلاله وبهجة جماله، كان مادة شعرية للشعراء، سحرهم بجماله وبهرهم بدلاله فجادت قرائحهم أجمل الأشعار وأروع الكلمات فقال الشاعر صفي الدين الحلي:

خلعَ الربيع على غصون البـان حللا فواضلها عـلى الكثـبان

ونمت فروع الدوح حتى صافحت كفَلََ الكثيب ذوائبُ الأغصان

وتتوَّجت هام الغصون وضرجت خدَّ الرياض شقائقُ النعمان

وقال الشاعر مصطفى بطران:

سكب الربيعُ على الزمان جمالا وسرى الجمال على التلال تلالا

لا لستُ أنكر أنَّ سحرك رائـع وبديـع حسنك قد حـباك جمالا

سر وانطلق ها لون زهرك ناضر وعبير وردك كـم يفوح زلالا

وقال ابن خاتمة الأنصاري:

أهلا بأيام الربيع وطيبِها أُنسِ الخليعِ ونزهةِ المتبتّل

فالربيع يأنس به الفقير الذي يرى في جماله ما يعوضه عن الحرمان وفي ضحكته ما يجدد في نفسه الآمال ، وفي نسماته عبير المستقبل ، وهو روضة للعابدين وأنس للموحدين وسعادة للمشتاقين، يرون الجمال في الخلق فيسبحون الخالق، والتجدد في الأزهار فتتجدد لهم الآمال بغد إيماني تتفتح فيه أزاهير الطاعات في نفوسهم ، فلا يجد كل منهم نفسه إلا وهو يتساءل مع الشاعر مصطفى بطران:

منْ يا ترى أعطاك أكبر قوة عجـبا وحقا هل أروم سؤالا

من ذا الذي سواك تبعث بهجة في العالمين وتسعد الأحوال

ثم يجيب على لسان كل موحد وكل مؤمن ليكشف سر جمال الربيع :

أنا يا ربيع أراك نفحة خالق وهب الحياة محـبة وجلالا

إنَّ الذي سواك ربّ مبدع يهب الجمال لمن يشاء جمالا

فأنى وجدت الجمال فاسأل عن مبدعه وأنى رأيت الصنعة فاسأل عن صانعها، لا تجعل الجمال يحول بينك وبين من سواه، ولا تشغل نفسك بالرسالة وتغفل عن مرسلها.

فالربيع له رسالة، يبعث بها عبر نسماته وأزهاره وعبيره ، رسالة من كلمات:

أولا: يحكي بلسان حاله حكاية الإنسان، وتغير أحواله، كيف وجد وكيف كبر وكيف شب ثم كيف عاد الكرة إلى ضعف وذبول ثم موت ثم بعث من جديد، كل وردة من وردات الربيع وكل زهرة من زهراته وكل نسمة من نسماته هي شريط مصور، هي تاريخ متحرك هي سيرة خلق تخاطب كل عاقل: { اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرّاً ثُمَّ يَكُونُ حُطَاماً وَفِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٌ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ} ( الحديد: 20)، { وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيماً تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِراً}‏، ( الكهف: الآية 45)‏.

رسالة تقول: {كلُّ منْ عليها فان ويَبْقى وجْهُ ربِّك ذو الجلالِ والإكرام} ( الرحمن: الآية 26)، فالبقاء لله تعالى خالق الجمال ومبدع الألوان ، فهو حي لا يموت ، لا يحول ولا يزول، روى البخاري ومسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول: " اللهم لك أسلمت ، وبك أمنت ، وعليك توكلت ، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون" .

ثانيا: أن الجمال يحمل نقيضه ، والحسن يخفي ضده، ففي مقالة نشرها المركز الفلسطيني للإعلام على الإنترنت تكلم فيها كاتبها عن نباتات الربيع ومنها : نبات اللوف ويحمل الاسم العلمي (لوف فلسطيني) ، و تحمل هذه النبتة تناقضاتٍ كثيرة داخلها ، فهي خضراء غامقة بشكلٍ جميل و ساطع ، و في الوقت ذاته فإنّ أوراقها تبدو خشنة ، و الأغرب أنها سامَّة بجميع أجزائها ، و رغم ذلك فإنّ هناك من يبحث عنها ليأكلها و تشكّل طبقاً مفضّلاً لدى كثيرٍ من الفلاحين الفلسطينيين .

وعزّزت معلوماتٌ نُشِرت عنها كنبتة مقاومة للسرطان ، إلى إقدام أجيالٍ شابة بالبحث عنها، و اختراع أطباق مختلفة منها تختلف عن تلك التقليدية التي تجيد طهيها كبيرات السن، و يقول أبو حسن عوينة و هو خبير أعشاب: إنّ اللوف مقاومٌ فعلاً لأمراض السرطان، وأنّ فوائده الطبية معروفة للعرب منذ القدم، و يضيف أنه بعد تجفيفه فإنّه يصبح غير سام ، و يتمّ طهيه بعد تجفيفه للتخلّص من سميته و للتخفيف من دسمه.

فالطبيعة الجميلة هي سلاح ذو حدين، فهي هداية لمن نظر إليها بعين الحكمة وهي غواية لمن غفل عن الحكمة فيها ، شأنها كشأن نبات اللوف جميل المنظر نافع لعلاج الأمراض لمن اهتدى للسر المودع فيه، ولكنه خشن الملمس سم قاتل لمن غفل عن سره واشتغل بمظهره.

ثالثا: أن التغير في الطبيعة من تنقل الفصول وتلون الزهور وتفتح الورود كل ذلك شاهد توحيد وبرهان إيمان، فالطبيعة الجميلة تشير بلسان الحال لمبدعها وتهدي في تغير الأحوال لخالقها:

تأمَّل سطور الكائنات فإنها من الملك الأعلى إليك رسائـلُ

وقد خُط فيها لو تأمَّلت خطها ألا كلُّ شيء ما خلا الله باطلُ

تشير بإثبات الصفات لربِّها فصامتها يهدي ومن هو قائـل

ومن الحوارات التمثيلية التي تبرز هذا المعنى ما افترضه بديع الزمان النورسي من حوار بين شخص يمثل الشرك بأنواعه ويتحدث باسم الأسباب المادية والفلسفة الضالة ويقابله المخلوقات التي شهدت بلسان حالها حكمة الباري وحسن تنظيمه، فيقول المشرك:

- أنتم أيها البشر تبدون في فوضى، فلا أرى نظاماً ينظمكم، فانا لكم رب ومالك ، أو في الأقل لي حصة فيكم، فردّ عليه حالاً نوع الإنسان بلسان الحق والحقيقة وبلغة الحكمة والانتظام: إن كنت ربَّا ومالكاً - أيها المدعي – فأين قدرتك التي تمكنك أن تُلبس الكرة الأرضية حلّة قشيبة ملونة بألوان زاهية منسوجة بكمال الحكمة بخيوط أنواع النباتات والحيوانات التي تزيد على مائة ألف نوع الشبيهة بنوعنا الإنساني، وتكون بوسعها نسج ذلك البساط البديع المفروش على الأرض من خيوط مئات الآلاف من أنواع الكائنات الحية، والتي هي في أبدع نقش وأجمله. وفــضلاً عن خـلق هذا البساط الرائع، تجدده دوماً وبحكمة تامة!

ثم يذهب ذلك المدّعي إلى البساط الزاهي المفروش على وجه الأرض والحلة القشيبة المزينة التي اُلبست، فخاطبه باسم الأسباب وبلغة الطبيعة ولسان الفلسفة: إنني أتمكن من التصرف في شؤونك ، فانا إذن مالك لك ولي حظ فيك في الأقل.

فيتكلم البساط المزركش والحلة القشيبة بلغة الحقيقة وبلسان الحكمة المودعة فيهما:إن كانت لك قدرة نافذة وإتقان بديع يجعلانك تنسج جميع هذه البسط المفروشة والحلل البهية التي تخلع على الأرض بعدد القرون والسنين ثم تنزعها عنها بنظام تام وتنشرها على حبل الزمان الماضي، ومن بعد ذلك تخيط ما تخلع عليها من حلل زاهرة بنقوشها وتفصّل تصاميمها في دائرة القدر.. وكذا إن كنت مالكاً ليد معنوية ذات قدرة وحكمة بحيث تمتد إلى كل شيء ابتداءً من خلق الأرض إلى دمارها، بل من الأزل إلى الأبد، فتجدد وتبدّل أفراد لحمة بساطي هذا وسداه.. وكذا إن كنت تستطيع أن تقبض على زمام الأرض التي تلبسنا وتكتسي بنا وتتستر.. نعم إن كنت هكذا فادعّ الربوبية عليّ.. وإلا فاخرج مذموماً مدحوراً من الأرض. فليس لك مقام هنا؛ إذ فينا من تجليات الوحدانية وأختام الأحدية بحيث مَن لم يكن جميع الكائنات في قبضة تصرفه ولم ير جميع الأشياء بجميع شؤونها دفعة واحدة، ولم يستطع أن يعمل أمورا لا تحد في آن واحد، ولم يكن حاضراً ورقيباً في كل مكان ومنزّهاً عن المكان والزمان.. لا يتمكن أن يكون مالكاً لنا أبدا، بل لا يمكن أن يتدخل في أمورنا مطلقاً. أي من لم يكن مالكاً لقدرة مطلقة وحكمة مطلقة وعلم مطلق، لا يمكن أن يتحكم فينا ويدّعي المالكية علينا.

رابعا: إن الجمال في الربيع يجعل النفوس تتشوف إلى من أبدعه وإن الحسن يجعل الأرواح تشتاق إلى أصله وإن النظام يحرك العقل والقلب إلى قانونه، فينتقل المتأمل من الطبيعة إلى خالقها ومن الجمال إلى مبدعه فتتعلق النفوس بصفات الخالق في جمالها وكمالها : يقول بديع الزمان النورسي في إحدى إشاراته: " إن محبتك للأشياء الجميلة وللربيع، أي نظرك إليها من زاوية قولك: (ما أجمل خلقه!) وتوجيه محبتك إلى ما وراء ذلك الشيء الجميل من جمال الأفعال وانتظامها، والى ما وراء تلك الأفعال المنسقة من جمال تجليات الأسماء الحسنى، والى ما وراء تلك الأسماء الحسنى من تجليات الصفات الجليلة وهكذا.. إن نتيجة هذه المحبة المشروعة هي: مشاهدة جمالٍ أسمى من ذلك الجمال الذي شاهدته في المصنوعات بألوف ألوف المرات. أي مشاهدة تجليات الأسماء الحسنى وجمال الصفات الجليلة بما يليق بالجنة ودار البقاء

فالحجاب الذي يمنع الإنسان من رؤية الجمال السامي ومشاهدة التجليات الجليلة هو حجاب الغفلة من الناظر ، ينظر ببصره لا ببصيرته وبعين رأسه لا بعين قلبه، وبعين الأسباب والطبيعة لا بعين الحكمة والتوحيد، فإذا تأمل بتدبر ونظر بتفكر اهتدى إلى الجمال الحقيقي وعاش حياة تناسق وتناغم بينه وبين الطبيعة، لا تحجبه عن الله ولا تمنعه من رؤية مولاه ، بل يراه في كل زهرة أو وردة من رياض الربيع، وإذ به يردد مع ابن عطاء السكندري في حكمه: " كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو الذي أظهر كل شيء ؟ كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو الذي ظهر بكل شيء ؟ كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو الذي ظهر في كل شيء ؟ كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو الذي ظهر لكل شيء ؟ كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو الظاهر قبل وجود كل شيء ؟ كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو أظهر من كل شيء ؟ كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو الواحد الذي ليس معه شيء كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو أقرب إليك من كل شيء، كيف يتصور أن يحجبه شيء ولولاه ما كان وجود كل شيء ؟




 صور الربيع :


اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره 
أزهور الانوع وأشكال :




Gladiolus غلاديلاس
انواع الزهور معلومات الزهور للزهور
يمكنك
اختصار اسمها الى Glad (البهجه)
تتميز هذه النبتة بغصنها الطويل ،
مثبت عليها من 6-8 براعم ،
تتفتح البراعم بالترتيب ابتداءاً من الأسفل ،

قطر الزهرة يتراوح مابين الاثنين الى 8 انش ،
وتزهر في اتجاه واحد ،
ورقها يكون اسفل الغصن على شكل سيف
تساعد هذه الزهرة في اعطاء باقات الزهور مظهر عالي وانيق
تعيش من 7-10 ايام
من ألوانها:
الأبيض- الأصفر- البرتقالي- الوردي – الأخضر – الأزرق – و “الأصفر البرتقالي” – الكريمي – “القرنفلي الضارب للصفرة” – موف – بنفسجي شاحب – والقرميدي
Lily of the Valley ليليا الوادي
انواع الزهور معلومات الزهور للزهور
من اسماءها:
, May Lily(ليليا شهر مايو)
, Convallaria (كونفالاريا)
, Our Lady’s Tears(دموع سيدتنا)
, Convall-lily( كونفال ليلي)
, Lily Constancy(ليلي النظامية)
, Ladder-to-Heaven( السلم الى الجنة)
, Jacob’s Ladder( سلم يعقوب)
, Male Lily( ليلي المذكر)
أوراق هذه الزهرة عريضة وتشبه الرمح ، وأزهارها صغيرة وبيضاء تشبه الأجراس
وتعتبر هذه الزهرة من النباتات المعمرة في الحدائق ، وهي من الأزهار المفضلة في باقات الأفراح
Daffodil النرجس البري
انواع الزهور معلومات الزهور للزهور
من أسماءها:
narcissus نارسِسَسُ (مأخوذة من اللفظ العربي)
jonquil جونكويل ، النرجس الأسلي، نسرين
شكل الزهرة عباره عن 6 بتلات تحيط بالكأس الذي في الوسط مما يعطي شكل البوق.
بعض الأغصان تزهر زهرة واحدة، والبعض الأخر يزهر عدة أزهار.
لون البتلات أصفر أو أبيض، بينما قد يكون الكأس الداخلي بلون ابيض – أصفر – برتقالي – أو”القرنفلي الضارب للصفرة” – او قد تكون اطرافها فقط برتقالية.
ملاحظة: تحتوي هذه النبته على عصارة قد تؤذي بقية الأزهار.. إذا كنت تزرع النرجس مع أزهار أخرى فلا تقصها حتى لاتسيل عصارتها.
Tulip زهرة التوليب أو الزنبق
انواع الزهور معلومات الزهور للزهور
كل زهرة تحمل منها تحمل 6 بتلات ،
من ألوانها الأبيض- الأصفر -الوردي – (قرنفلي أو خوخي) – برتقالي – احمر – موف – بنفسجي شاحب – وذات اللونين.
وهي تعيش حتى 7 أيام.
Aster آستر أو نجمية
انواع الزهور معلومات الزهور للزهور
من اسماءها:
Monte Casino,( نادي لعب الورق)
rainbow aster, نجمية قوس قزح
spray aster زهيرات آستر
أزهار صغيرة صفراء من المنتصف و متفرعة في الهواء.
الوانها بألوان قوس فزح: الأبيض – الوردي – الوردي الغامق – البنفسجي الشاحب – الأحمر – و الموف.
تعيش من 5- 14 يوم.
Bouvardia بَو فورديا
انواع الزهور معلومات الزهور للزهور
أزهارها نجمية الشكل ، بنيت في الغصن الواحد عدة براعم ، اوراقها خضراء لامعة مستدقة ،
ألوانها: أبيض – وردي – “القرنفلي الضارب للصفرة” – أحمر -
وتعيش من اسبوع الى اسبوعين.
جمال الزهرة ونعومة الوانها يعطيان مظهراً انثوياً
Freesia الفِريزية
انواع الزهور معلومات الزهور للزهور
تمتاز الفريزية برائحة عطرة جميلة جدا، لذلك تستخدم لإضفاء جو عطري على الباقة او اي المكان. يزهر في الغصن الواحد من 5-10 زهرات مزدوجة أو مفردة ,وهي على شكل أجراس أو أبواق. طول الغصن غالبا يتراوح مابين 10-18 انش بأوراق قليلة أو بلا أوراق. تزهر الزهرات الى سبعة أيام. ومن ألوانها: أبيض – ذهبي – أصفر – احمر – وردي – موف(بنفسجي مائل الى الأحمرار – لافندر(بنفسجي غامق) – وبنفسجي عادي – وثنائية اللون.
Heather (هِذَر)
انواع الزهور معلومات الزهور للزهور
من أسماءها:
calluna كالونا
Scotch heather هِذَر السكوتلندية
شجيرة دائمة الخضرة. أوراقها صغيرة. تزهر السنابل على طول 6-10 انش.
ألوانها:
لافندر(بنفسجي غامق) – بنفسجي – وردي – أبيض




























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق